ادرس في المانيا | GoToUniversity

 

 ادرس في المانيا الدراسة في جامعات ألمانيا

 

تعد ألمانيا واحدة من أكبر الدول في أوروبا التي تضم 16  ولاية وتضم ثلث الغابات والأراضي الحرجية. عاصمة ألمانيا هي برلين وهي ثاني أكثر المدن شعبية في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المدن التي تقدم متعة كبيرة وجذب السياح والطلاب لزيارة مثل هامبورغ وميونيخ ودريسدن وفرانكفورت وغيرها الكثير. يبلغ عدد سكان ألمانيا حوالي 82.6 مليون نسمة واللغة المنطوقة هي الألمانية.

 

لماذا الدراسة في ألمانيا؟

 

فيما يلي الأسباب الرئيسية التي يختارها الطلاب للدراسة في ألمانيا:

 

الدراسة في ألمانيا مجانًا: يتم تمويل عدد كبير من المؤسسات التعليمية في ألمانيا من قبل الدولة ، وهي توفر التعليم المجاني تقريبًا للطلاب الذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي من ألمانيا. علاوة على ذلك ، هناك العديد من المنح الدراسية التي تقدمها DAAD للطلاب الدوليين للدراسة في ألمانيا.

 

التعليم في ألمانيا: تعد ألمانيا ثالث أكبر وجهة بين الطلاب الدوليين في التعليم العالي وتقدم مؤهلات معترف بها دوليًا ومقبولة عالميًا من قبل أرباب العمل.

 

تكلفة المعيشة: تبلغ تكلفة المعيشة في ألمانيا متوسطًا في الاتحاد الأوروبي ، ويمكن للطلاب إدارة أماكن إقامتهم والنقل والطعام والإنترنت والهاتف والتأمين الصحي والملابس والأنشطة الترفيهية بحوالي 800 يورو شهريًا.

 

فرص العمل: في حين أن ألمانيا لديها أدنى معدل بطالة في جميع أنحاء أوروبا ، فهي واحدة من الوجهات الرائعة للتخطيط لمساعيك المهنية. يمكن للطلاب الدوليين العمل 120 يومًا كاملًا أو 240  نصف يوم سنويًا جنبًا إلى جنب مع دراستهم ونشر درجة إكمالهم ، ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة 18 شهرًا ويمكنهم البحث عن وظائف متعلقة بمؤهلاتهم.

 

أفضل مكان للعيش: أثناء الدراسة في ألمانيا لها امتيازات خاصة بها ، يمكن للطلاب في أوقات الفراغ الاستمتاع بالجمال الثقافي والشواطئ والجبال والمسرح والمتحف ، إلخ ، والتي تعد واحدة من عوامل المقصد السياحي في ألمانيا. لديها خدمات نقل متعددة مثل الحافلات والقطارات المحلية والمدربين ومشاركة السيارات ، إلخ ، والتي توفر تجربة سفر خالية من المتاعب.

 

أفضل الجامعات في ألمانيا (تصنيف QS)

اسم موقع المؤسسة  و التصنيف

جامعة ميونخ التقنية 64

جامعة لودفيج ماكسيميليان بميونخ ميونيخ 66

جامعة هايدلبرغ هايدلبرغ 68

جامعة شتوتغارت 259

جامعة توبنغن توبنغن 164

جامعة هومبولت برلين برلين 120

جامعة برلين الحرة برلين 125

معهد كارلسروه للتكنولوجيا كارلسروه 107

جامعة RWTH آخن آخن 141

جامعة هامبورغ هامبورغ 223

أفضل 5 جامعات للهندسة (ترتيب QS)

اسم موقع المؤسسة التصنيف

تو دارمشتاد دارمشتاد 88

جامعة لودفيج ماكسيميليان بميونيخ ميونيخ 150

جامعة RWTH آخن آخن 33

جامعة شتوتغارت = 79

تو درسدن درسدن = 96

أفضل 5 جامعات للأدوية (ترتيب QS)

اسم موقع المؤسسة التصنيف

جامعة هايدلبرغ هايدلبرغ 41

جامعة ميونخ التقنية 81

جامعة لودفيج ماكسيميليان بميونيخ ميونيخ 44

ألبرت لودفيغ جامعة فرايبورغ فرايبورغ إم بريسغاو 102

جامعة غوته فرانكفورت فرانكفورت 113

أفضل 5 جامعات للفيزياء (ترتيب QS)

اسم موقع المؤسسة التصنيف

جامعة لودفيج ماكسيميليان بميونيخ ميونيخ = 16

جامعة ميونخ التقنية في ميونيخ = 19

معهد كارلسروه للتكنولوجيا كارلسروه = 31

جامعة هايدلبرغ هايدلبرغ 35

جامعة RWTH آخن آخن 36

 

كيفية التقديم؟

 

متطلبات جامعات ألمانيا:

 

يمكن للطلاب الراغبين في التقدم من خلال برنامج Uni Assist الذي يقوم بمعالجة وتقييم تمهيديين للطلاب الراغبين في دراسة برنامج البكالوريوس أو الماجستير في ألمانيا ويؤهل للحصول على شهادة الالتحاق بالجامعة عند توفر ما يلي:

 

المتطلبات الأكاديمية - للطلاب الطامحين للدراسة في برنامج البكالوريوس في ألمانيا ، عادة ما يكون المتطلب الأكاديمي هو شهادة الدراسة الثانوية أو شهادة التخرج من المدرسة أو شهادة القبول بالجامعة. يمكن التحقق من متطلبات جامعات محددة على DAAD.

 

متطلبات اللغة - نظرًا لأن معظم البرامج يتم تدريسها باللغة الألمانية ، فقد يُطلب من الطلاب تقديم دليل على الكفاءة في اللغة الألمانية. عادةً ما يتم قبول اختبارين للغة لإتقان اللغة ، ولكن يتم اختيار TestDaF من قبل الطلاب الدوليين في كثير من الأحيان كما يتم تقديمه في 95 دولة مختلفة حول العالم.

 

إذا اختار الطلاب برنامجًا يدرس باللغة الإنجليزية بعد ذلك ، فقد يحتاجون إلى   اختبار إجادة اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEFL.

 عملية التقدي م للجامعات :

 

قد يكون لكل جامعة متطلباتها الخاصة للقبول. عادةً ما يحتاج الطلاب إلى أن يكونوا مستعدين بوثائق معينة مثل دبلوم المدرسة الثانوية المعتمدة أو الشهادة السابقة المكتملة أو إثبات إجادة اللغة الألمانية (TestDaf) أو إثبات إجادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL) وفقًا لمتطلبات البرنامج وخطاب النوايا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لعملية توثيق التأشيرات ، يحتاج الطلاب إلى تأمين صحي صالح وإظهار أدلة مالية تبلغ 8800 يورو لمدة عام واحد ، حيث يختار العديد من الطلاب الحسابات المغاقة لإظهار استقرارهم المالي. يرجى التحقق من قواعد التأشيرة واللوائح مع السلطة المعنية في بلدك حيث قد تختلف المتطلبات.

 

المواعيد النهائية والتكلفة:

 

عادةً ما تكون المواعيد النهائية لاستلام الصيف هي 15 يناير ، والمواعيد النهائية لاستلام الشتاء هي 15 يوليو ، ومع ذلك ، قد يكون للجامعة مواعيد نهائية محددة لبرامج ما بعد التخرج  أو الدورة التحضيرية. يرجى التحقق من موقع الجامعة لمعرفة المواعيد المحددة للبرنامج.

 

نظرًا لأن معظم المؤسسات تمولها الدولة في ألمانيا ومجانيًا ، فهناك عدد قليل من المؤسسات التي قد يحتاج الطلاب فيها إلى دفع رسوم التعليم التي لا تزال أقل نسبيًا من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

 

كيفية التقديم؟

 

اتصل بنا على  589997527 971+  للاستشارة المجانية مع مستشارنا.

 

Leave your questions here

Your email address will not be published

Request a Call Back

 

Mohawk College

 

CambriLearn

 

GMAT score - how much does it add to my CV

 

FREE DIGITAL SAT DIAGNOSTIC TEST

 

Georgian College

 

Subscribe

Subscribe to receive the latest news and updates about our blogs to your Inbox
whatsapp
Request Callback
10.256713867188 MB
58774096
10754944